الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الصحة العالمية: الرصيف الأمريكي العائم لنقل المساعدات لم يفي بالغرض

الرصيف الأمريكي العائم
الرصيف الأمريكي العائم في غزة

زادت التساؤلات حول الغرض من وجود الرصيف العائم، هل يستهدف توصيل المساعدات الغذائية والطبية وغيرها بشكل كافي إلى شمال قطاع غزة الغارقة في الكارثة الإنسانية، أم لنقل شاحنات الأسلحة إلى تل أبيب.

في إطار ذلك، تقول الدكتورة حنان بلخي، مدير منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بمنظمة الصحة العالمية: " الرصيف العائم الذي تم تدشينة لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لم يفي بالغرض بأي مستوى قريب من المستوى الذي يحتاجون إليها، في إشارة إلى تغطية احتياجات التي تفادي القطاع من الكارثة الإنسانية.

شدد مدير منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، في تصريح لوكالة أسوشيتد برس الفرنسية، تشدد على أن دعم الرصيف أصبح مؤثراً للغاية، بل أصبح قليلاً ليس بالحجم الذي تحتاجه منطقة شمال غزة، لاسيما لا يساهم في تغطية القطاع بأكمله، إذ أننا الطرق البرية لضمان وصول الكمية المطلوبة وبكفاءة عالية الجودة.

في الوقت نفسه، تشير المنظمة إلى أن  إسرائيل قد خفضت تسليم المساعدات بنسبة 67%، مع وجود أكثر من 50 شاحنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية عالقة على الجانب المصري من المعبر المؤدي إلى المدينة الجنوبية. 
وفي هذه الأثناء، سمح إسرائيل فقط لثلاث شاحنات من المساعدات الإنسانية بالدخول إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، جاء ذلك بعد الضغط الأمريكي الدولي عليها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط