الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مناقشات أمريكية إسرائيلية بشأن تنفيذ المرحلة "ج" في غزة

جالانت في واشنطن
جالانت في واشنطن

في ضوء خفض التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، ومن ثم تنفيذ المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار، وعقد صفقة تبادل الرهائن، صباح اليوم الثلاثاء، ناقش كلا من وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، ووزير الخارجية الأميركي،أنتوني بلينكن، سبل الانتقال للمرحلة "ج" في قطاع غزة، بالإضافة إلى إستكمال المفاوضات للمضي قدماً نحو تهدئة الأوضاع بشكل كامل، وفق الجارديان البريطانية.

ماهي المرحلة "ج"

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة "ج" تتطلب خفض القتال على طول القطاع، والذي يستلزم وقف استهداف المدنيين في إشارة إلى الغارات الجوية، وإنشاء منطقة عازلة بالقرب من حدود غزة، وإيجاد بديل لحكم حماس في القطاع، وذلك عقب انسحاب القوات الإسرائيلية.

من ناحية أخرى، تدرس حكومة اليمين المتطرفة التعاقد مع شركة "ستار لينك"للاتصالات الفضائية، والمملوكة ل«أيلون ماسك" من خلال تشغيل الأقمار الصناعية الحكومية في حالة نشوب حرباً مع حزب الله اللبناني، وفق وسائل إعلام عبرية.

فيما تسعى كل من أمريكا وفرنسا لتهدئة الأوضاع في شمال فلسطين المحتلة، والجنوب اللبناني، خوفاً من وقوع صراع مسلحة يؤدي إلى تفاقم الأزمة في الشرق الأوسط، وهذا أن دل فيدل على أن الإدارة الأمريكية تريد حسم المسائلة قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر المقبل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط