الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هل قبرص تساند إسرائيل في حرب غزة وحزب الله؟.. متحدث الحكومة يعلق

كونستانتينوس ليتمبيوتيس
كونستانتينوس ليتمبيوتيس المتحدث باسم الحكومة القبرصية

في إطار ما تشهد المنطقة من تصعيد عسكري إسرائيلي في قطاع غزة، لا سيما المخاوف الدولية من اتساع الصراع والإنزلاق إلى فتح جبهة جديدة مع حزب الله، دخلت "قبرص" على ساحة المواجهة بعد اتهامها من قبل حسن نصر الله بتسهيل المطارات الحربية خاصتها للطيران الإسرائيلي.

وفي ذلك الإطار، علق "كونستانتينوس ليتمبيوتيس"، المتحدث باسم الحكومة القبرصية، اليوم الثلاثاء، ما قيل من الأمين العام لـ"حزب الله"، نافيًا تورط قبرص في حرب غزة نهائيًا، في إشارة إلى عدم تقديم المساعدة أو الدعم لإسرائيل.

وأكد متحدث الحكومة القبرصية، في تصريحات لإذاعة CyBC، أن قبرص لم ولن تقوم أبدًا بتسهيل أو دعم أي أعمال عدوانية ضد أي دولة على مدار تاريخها، مسلطًا الضوء على التواصل بين رئيس الجمهورية ووزير الخارجية مع المسؤولين اللبنانيين، مؤكدا على العلاقة القوية بين قبرص ولبنان.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام لجماعة حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الأسبوع الماضي هدد وتوعد بأن قبرص سوف تعتبر "جزءاً من الحرب"، ومن ثم هدفاً رئيسيًا إذا استمرت في السماح لدولة الاحتلال الإسرائيلي باستخدام قواعدها ومطاراتها لأغراض عسكرية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط