الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تنسيق الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اعرف الحد الأدنى لقبول الثانوي العام

محافظ القليوبية يعتمد
محافظ القليوبية يعتمد تنسيق القبول بالثانوية

يبحث أولياء الأمور والطلاب، بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، عبر محركات جوجل، عن تنسيق القبول للثانوي العام، حيث اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تنسيق القبول للثانوي العام والتعليم الفني بأنواعه، للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

وقرر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن يتم تحديد تنسيق الحد الأدنى، للقبول بالصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث تم تحديد 225 درجة، مع استثناء الطلاب الحاصلين علي 275 درجة فأكثر، من التقيد بالتوزيع الجغرافي.

كما اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تنسيق المرحلة الأولي للصف الاول الثانوي بالتعليم الفني بالمحافظة بنوعياتها (صناعي- زراعي- تجاري وفندقي - ومزدوج) للعام الدراسي القادم 2024 / 2025 ، للحاصلين على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الاعدادية العامة والاعدادية المهنية بنين- بنات) (دور أول)، من مدارس محافظة القليوبية فقط.

كما اعتمد محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، تنسيق الدبلومات الفنية 2024، للصف الأول الثانوي الفني بأنواعها، "صناعي – زراعي - وتجاري - فندقي – مزدوج" للعام الدراسي المقبل 2024/2025، للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الإعدادية العامة والمهنية بنين وبنات.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة القليوبية، جاء وفق الجدوال التالية: 

كان محافظ القليوبية اعتمد، تنسيق الدبلومات الفنية 2024، للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2023 / 2024 بحد أدنى للقبول 230 درجة للطلاب الحاصلين على الاعدادية من مدرسة خاصة أو لغات ويرغبون بالتقدم لمدارس ثانوية رسمية يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

ويتم تقديم طلبات القبول بمدارس التعليم الثانوي، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين، الموافق 1 يوليو 2024، وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024، للحاصلين على شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية العامة - الإعدادية المهنية" (دور أول) 2023/2024، من مدارس القليوبية فقط، مع السماح بتقدم الطلاب الى المدارس، التى يرغبونها دون التقيد بشرط الادارة التعليمية، تيسيرًا على ذويهم وتخفيفًا للأعباء.

ومن ناحية أخرى، أوضحت سماح إبراهيم، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب، الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة، لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ " 48541"، ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة ( منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية.

وأكدت "إبراهيم"، أنه تم التشديد على مديري الإدارات التعليمية، بتقديم كل الدعم لرؤساء اللجان، قبل بداية الامتحانات لتنظيم عملية دخول الطلاب، ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور، بمحيط لجان الثانوية العامة، والتنسيق بين رؤساء اللجان وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

كما شددت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، على جميع المشرفين داخل اللجان، بضرورة دخول الطلاب لجان الثانوية العامة، بدون أي أجهزة إلكترونية من هواتف محمولة، أو سماعات، وعدم كتابة الطلاب على كتيب المفاهيم، وتسليمه يوميًا وعدم الخروج به من اللجنة.

الجدير بالذكر، أن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، في 8 يونيو 2024، حيث تقدم 89897 طالبًا وطالبةً، لأداء امتحان إتمام شهادة التعليم الأساسي، وبلغت نسبة النجاح الاجمالية 81.6%، وحققت الشهادة الإعدادية المهنية 78.88%.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط