الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بوتين: مجموعة بريكس تعمل كقوة لبناء النظام العادل والديموقراطي بمبادئ المساواة الحقيقية

بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب الترحيب بالمشاركين في منتدى "قراءات في بريماكوف"، الذي قرأه نيابة عنه مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن مجموعة البريكس أصبحت قوة في بناء نظام عالمي عادل الآن، ومتساوي وخال من الإملاءات.

بريكس تمثل مصالح الأغلبية العالمية

وأضاف بوتين في خطابه أنه ليس لديه أدنى شك في أن المشاركين بالمنتدى سيضعون في عين الاعتبار دور وآفاق تطوير مجموعة بريكس، وهي الرابطة التي تمثل مصالح الأغلبية العالمية والتي ترأسها روسيا في العام الحالي.

وأكمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مجموعة بريكس هي التي تعمل تماما كقوة لبناء النظام العادل والديموقراطي على أساس مبادئ المساواة الحقيقية في الحقوق والتي تخلو من الإملاءات وسياسات القوة.

ما هي مجموعة بريكس؟

في عام 2006 اتفقت دول كل من البرازيل وروسيا والهند والصين، على إنشاء مجموعة مطلقين عليها اسم “بريك” مستخدمين حرف كل دولة فيها، ثم انضمت جنوب أفريقيا في المجموعة عام 2010 ليصبح الاسم “بريكس”، ثم انضمت في يناير الماضي  هذا العام كل من مصر والسعودية والإمارات وإثيوبيا.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط