الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: العالم فشل في وقف انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين

مندوب فلسطين ابراهيم
مندوب فلسطين ابراهيم خريشة

أكد مندوب دولة فلسطين لدى مجلس الأمن بالأمم المتحدة إبراهيم خريشة، أن العالم فشل في وضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة غزة والضفة الغربية، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأشار المندوب الفلسطيني إلى أنه حان الوقت لكسر دائرة إفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب، مؤكداُ أن كل دولة لديها مسئولية لتضمن أن جميع مؤسساتها لا تسهم بأي شكل من الأشكال بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

كما دعا إبراهيم خريشة جميع دول العالم بسرعة الاعتراف بدولة فلسطين والمضي قدماً نحو حل الدولتين، مؤكداً ان إسرائيل تنتهك القوانين الدولية كل يوم ويجب أن تخضع للمساءلة.

وأكد مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن بالأمم المتحدة أن الاحتلال الإسرائيلي تدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام، حيث إن إسرائيل أعلنت أمام الجميع أنها ستواصل عملية الاستيطان في الضفة الغربية والهجمات ضد الماكن المقدسة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحث المندوب الفلسطيني كل دول العالم نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية من أجل الاستثمار في السلام، لافتاً إلى الشعب الفلسطيني أمة سجناء وما من أسرة فلسطينية إلا ولها سجين أو عدة سجناء داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

 وأضاف إبراهيم خريشة أن كل من مات من الفلسطينيين نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي يعادل 4 أضعاف من ماتوا في سجون جوانتاناما.

وأردف مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن أنه يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة دون تأجيل، مشيراً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر في وقف إطلاق النار في غزة ويجب التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط