الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خبير نقل بحري: توترات باب المندب أثرت على قناة السويس

عمر قطايا
عمر قطايا

قال عمرو قطايا خبير النقل البحري، إن توترات باب المندب أثرت بقوة على قناة السويس، وأدت لتعطل جزء من حركة التجارة العالمية.


وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن قناة السويس فقدت من 67 لـ 70% من حمولتها بسب توترات باب المندب والبحر الأحمر، وأصبح مرور السفن قليل جدًا، بما أثر على المردود الاقتصادي لقناة السويس، على الاقتصاد المصري، وتكلفة تشغيل القناة تعتمد بالكاد على ما يتم العبور به في القناة.

وذكر أن التيارات البحرية تؤثر بشكل كبير على السفن وحمولتها وتكلفة التشغيل والنقل، لافتًا إلى أن تأثيرات البحر الأحمر والمتوسط على السفن منخفضة مقارنة بالمحيطات، مضيفًا:" الرحلات البحرية للسفن مكلفة إذا لم تمر من قناة السويس، حيث زيادة في الوقت والتكلفة والعمالة والتأمين والوقود ".

وأضاف الربان عمرو قطايا خبير النقل البحري،  قائلًا أن كل سلاسل الإمداد والتموين تعاني من مرر السفن بعيدًا عن قناة السويس.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط