الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خلال لقاء نظيره الإسرائيلي، وزير الدفاع الأمريكي يحذر من عواقب حرب لبنان

وزير دفاع أمريكا
وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي

في الوقت الذي تسعي فيه واشنطن إلى حيث إسرائيل على تجنب الصراع مع حزب الله، إلى جانب الوصول إلى حل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ترى الولايات المتحدة الأمريكية أن الدبلوماسية هى الحل المطروح تجنباً لفتح جبهة الصراع في جنوب لبنان، هذا ما قيل على لسان، وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن.


وخلال لقاء "أوستن"، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أكد على السعى بشكل عاجل إلى اتفاق دبلوماسي، للمضي قدماً نحو هدوء الدائم إلى شمال تل أبيب، لاسيما يسمح المدنيين العودة إلى منازلهم بشكل آمن على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.


وخلال لقاء وزيرا الدفاع الأمريكي الإسرائيلي، حث "أوستن" تل أبيب على تحكيم العقل في الشأن اللبناني، معلقاً: "حرباً أخرى بين إسرائيل وحزب الله يمكن أن تتحول إلى حرب إقليمية ذات عواقب وخيمة على المنطقة العربية د، والشرق الأوسط برمتها".


وزير الدفاع الأمريكي يعلن عن قلقه البالغ إزاء تزايد الهجمات الصاروخية على شمال فلسطين المحتلة، من قبل حزب الله، في إشارة إلى تصاعد التوترات الأخيرة"، مردفا: "استفزازات حزب الله هددت بجر الشعبين الإسرائيلي واللبناني إلى حرب لا يريدانها".


تجدر الإشارة إلى أن حزب الله والجيش الإسرائيلي انخرط في أعمال عنف عبر الحدود منذ 7 أكتوبر، في الوقت الذي كانت إسرائيل والولايات المتحدة تأملان في أن يوفر اتفاق وقف إطلاق النار ورهائن غزة نافذة يمكن من خلالها استعادة الهدوء على طول الحدود الشمالية لإسرائيل. 
في الوقت ذاته، كانت أعمال العنف هناك شديدة للغاية لدرجة أن حوالي 60 ألف إسرائيلي تم إجلاؤهم في أكتوبر، وبالتالي لم يتمكنوا بعد من العودة إلى ديارهم بأمان.
موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط