الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سجون الاحتلال تقلص كمية الطعام للمعتقلين الفلسطينيين

سجون الاحتلال- أرشيفية
سجون الاحتلال- أرشيفية

أفاد مصدر إسرائيلي أمني، في نبأ عاجل، بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال اتخذت قرار ضد المعتقليين الفلسطينيين، وذلك عن طريق تقليص نسبة الطعام بشكل ملفت، في إشارة إلى أن لائحة العقوبات في سجون الاحتلال تحث على عدم تقديم الطعام يكفي ليوم واحد، وفق هآرتس العبرية.

سجون الاحتلال الإسرائيلي تتصدر بسبب التعذيب

ولفت إلى أن سجون الاحتلال لديه خطط أخرى للتعامل مع المعتقلين غير التنكيل والتعذيب ومنع الطعام، زاعمًا أن ذلك يجعلهم عبرة لغيرهم ممن يشتركون مع المقاومة في زعزعة استقرار دولة الاحتلال الإسرائيلي، زاعمًا جزء من أجزاء الدفاع عن النفس. 

من ناحيته، علق وزير الأمن القومي الأسرائيلي، إتيمار بن غفير لـ"هارتس"، قائلاً: "تقليص كميات الطعام للمعتقلين الفلسطينيين يندرج ضمن إجراءات الردع"، معقبًا: "كمية الطعام التي تقدم للأسرى الفلسطينيين أقل بكثير من الحد الأدنى الذي ينص عليه القانون الدولي".

من ناحية أخرى، أكدت مصادر عبرية أن هناك عدد مستوطنون يتظاهرون ويغلقون شارع "ديزنغوف" في "تل أبيب"، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى ومن المقرر أن يتم تنظيم تظاهرات أخرى في مناطق واسعة داخل فلسطين المحتلة، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى، حتي وإن كان الأمر يتطلب وقف الحرب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط