الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سلاح أمريكي سري يقلب توازنات الحرب البحرية .. ما القصة؟

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

في إطار حالة التقرب التي يشهدها العالم جراء النزاعات والحروب سواء كانت في شرق أوروبا "الحرب الروسية الأوكرانية"، أم في الشرق الأوسط "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة "؛ الأقمار الصناعية كشفت للعالم عن نوع ومكان أخر الأسلحة الأمريكية سرًا، حسبما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية.

ووفق التقرير الذي أعدته المجلة الأمريكية، تبين أن الأقمار الصناعية رصدت غواصة سرية مسيّرة تابعة للبحرية الأمريكية، هذا الغواصة يطلق عليها اسم "مانتا راي"، حيث أنه ترسى  في قاعدة بورت هوينيم البحرية في كاليفورنيا.

إمكانيات الغواصة الأمريكية المسيرة "مانتا"

وتناولت المجلة الحديث عن تفاصيل الغواصة الأمريكية المسيرة، قائلة: "تعد المركبة المائية غير المأهولة عالية التقنية، وطورتها شركة «نورثروب غرومان»، جزءً من المشروع البحري الأمريكي المتطور، والذي يستهدف لإنشاء فئة جديدة من الآليات المسيّرة تحت الماء قادرة على تنفيذ مهام طويلة الأمد دون تدخل بشري".

وبدوره، نقلت المجلة الأمريكية عن "نورثروب غرومان"، وهي تعد ضمن تكتلات الصناعات الجوية والعسكرية، إن الغواصة الأمريكية (مانتا راي) لديها أمكانية تستطيع العمل بمفردها، ما يجعلها دون الحاجة إلى أي لوجستيات بشرية في الموقع.

وأضافت: "الغواصة المسيرة الأمريكية (مانتا) لديه مميزات وقدرات توفير الطاقة التي تسمح لها بالرسو في قاع البحر، ومن ثم الثبات في حالة انخفاض الطاقة، مستمدًا اسم المركبة (مانتا راي) مستوحى من أسماك (شيطان البحر)، وهي مجهزة لدعم مجموعة واسعة من المهام البحرية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط