الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حياتنا مليئة بالبشر مختلفة العقول، من الشباب والرجال والنساء وكبار السن، لكل شخص تفكيره.

يظن الكثير أن نضج العقول مرتبط بالمرحلة العمرية، ولكن الحقيقة أن النضج  مرتبط بعوامل كثيرة منها الخبرة  والثقافة وطبيعة الشخصية، احتكاكك بالبشر واختلاف شخصيتهم يساعدك على بناء عقلية فعالة،

التجارب العملية والشخصية التي تمر بنا وكيفية الاستفادة منها، البيئة الاجتماعية التي تنشأ فيها أيضا تساهم في تشكيل نضوج فكرك.

وبشكل عام الحياة بكل مافيها من صعاب وأحداث  وتجارب تشكل فكرنا ونضوج عقولنا بشكل كبير ، وكلما اتسعت مدارك الإنسان كلما ازداد نضوجه الفكري.

فكثير نجد شباب بعمر الثلاثين ولكن تفكيرهم يفوق من تخطوا الأربعين والخمسين، والعكس صحيح نجد بشر قد تخطوا الخمسين ولكن عقولهم كعقول الأطفال لا تستطيع التحاور معهم ولا الوصول لاستشارة مفيدة في حياتك.
عليك أن تنمي قدراتك وتساعد نفسك لترتقي بنضوج فكرك، واستفيد من كل حدث وتجربة تمر بها واقرأ وثقف نفسك ولا تقف عند حد شهادة جامعية  فهى ممر نعبر منه لبداية رحلة ثقافية أعمق.

واياك أن تستهن بمهاراتك و قدراتك، وبث بداخلك روح المغامرة لتتعلم أكثر فتزيد نضوج أكثر وربما تصل في سن صغير لمكانة مرموقة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط