الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير دفاع إسرائيل يشكر الرئيس الأمريكي بعد اتمام صفقة الأسلحة

الايام المصرية

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، عن تحقيق تقدم كبير في مسألة تزويد إسرائيل بالذخائر الأمريكية خلال اجتماعاته مع المسؤولين في واشنطن هذا الأسبوع.

وشكر جالانت، في مقطع فيديو نشره، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمها لـ إسرائيل، مؤكداً على ضرورة حل الخلافات بين البلدين في الغرف المغلقة.

وفي بيان صدر عن البيت الأبيض اليوم، ذكر أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ناقش خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت التوترات في الضفة الغربية، مشدداً على أهمية نقل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية دون تأخير.

جولة وزير دفاع إسرائيل في أمريكا تكلل بالإفراج عن صفقة السلاح

جاء نشر الفيديو من قبل جالانت قبل وقت قصير من اجتماعه مع جيك سوليفان في البيت الأبيض، والذي يعد الأخير في سلسلة لقاءاته بواشنطن، بما في ذلك اجتماعاته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن وغيرهما من كبار المسؤولين.

وقال جالانت: "خلال اللقاء، أن إسرائيل أحرزت تقدماً كبيراً، وتم إزالة جميع العقبات، وفتح آفاق جديدة من شأنها تعزيز جميع القضايا المطروحة، يأتي من بينها مسألة التجهيز والتسليح الذي تحتاج إليه إسرائيل".

تأتي تصريحات جالانت في ظل الأزمة التي أثارها الفيديو الذي نشره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي، والذي اتهم فيه إدارة بايدن بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

واختتم جالانت اجتماعه مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، حيث ناقشا سير القتال في قطاع غزة، جهود إعادة المحتجزين، ضرورة إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، والتعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن التهديد الإيراني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط