الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مسؤول أمريكي: توصلنا مع مصر وقطر بشأن مفاوضات اطلاق سراح الرهائن

قوات إسرائيلية
قوات إسرائيلية

صرح مسؤول أمريكي رفيع المستوى، لصحيفة رويترز الأمريكية، بأن  الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالتواصل مع الجانبين مصر وقطر، وذلك بشأن عودة مفاوضات الرهائن المجمدة، مردفا:  "المسؤولية لا تزال على عاتق حركة حماس بشأن قبول المقترح الأمريكي الذي يستهدف وقف إطلاق النار".
هذا، وأكد المسؤول الأمريكي، أننا  أكدنا التزامنا بتزويد إسرائيل بالأسلحة باستثناء ذخائر ثقيلة ما تزال قيد المراجعة، فضلاً عن أن واشنطن وتل أبيب تتطلعان لترتيب اجتماع حوار استراتيجي قريباً.
وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تجري العديد من نقاشات واللقاءات مع إسرائيل لإيجاد حل بشأن شحنة الأسلحة المعلقة، مستطرا: "لا أحد يريد حربا بين إسرائيل وحزب الله، في إشارة إلى المخاوف الأمريكية من تصعيد محتمل في شمال فلسطين المحتلة، والجنوب اللبناني".
واختتم تصريحاته، قائلاً: "نعتقد أن إيران لم تقم بعمليات لتطوير سلاح نووي لكنها قامت بخطوات استفزازية، مما لاشك فيه أن طهران من الممكن أن تشارك سرا في مواجهة حزب الله لإسرائيل، وهذا احتمالا ليس بضعيف".
موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط