الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

انطلاق فاعليات المعسكر الصيفي بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية

برنامج سمر كامب بجامعة
برنامج سمر كامب بجامعة القاهرة

أطلقت جامعة القاهرة فعاليات برنامج "Summer Camp" في مركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية بالجامعة، وذلك في فرعيها الرئيسيين بالجامعة الأم والشيخ زايد.

أكدت الدكتورة منار عبد المعز، مديرة المركز، أن الهدف من البرنامج هو تقديم تجربة تعليمية وترفيهية شاملة للأطفال خلال فترة الصيف.

تأهيل الطلبة في اللغات والترجمة والتنمية البشرية

وأوضحت أن أطفال اليوم هم طلبة الجامعة في المستقبل القريب، وأن دور المركز لا يقتصر فقط على تأهيل طلبة الجامعة وتقديم التدريب اللازم للخريجين في مجالات اللغات والترجمة والتنمية البشرية، بل يمتد أيضًا إلى تكوين جيل جديد وتنمية مهاراته المختلفة لتشكيل شخصية طالب جامعي واسع الأفق ومتعدد المهارات.

وأشارت إلى أن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا في جذب اهتمام أولياء الأمور وإشراك الأطفال في تجربة تعليمية وترفيهية مفيدة ومثيرة. يتضمن البرنامج، إلى جانب محاضرات اللغة الإنجليزية واللغة الثانية (سواء الألمانية أو الفرنسية)، أربعة برامج أخرى تشمل السلوك والإتيكيت للأطفال، مبادئ البرمجة في برنامج "المخترع الصغير"، أساسيات الرسم والتلوين، وكيفية صناعة فيلم قصير باستخدام الموبايل.

 ردود فعل أولياء الأمور والأطفال

وأوضحت أن ردود فعل أولياء الأمور والأطفال كانت إيجابية للغاية، وأن المركز يتابع يوميًا هذه الآراء بالإضافة إلى آراء الخبراء الذين يدرسون في هذا البرنامج الطموح.

كما أضافت الدكتورة منار أنه بعد انتهاء هذه الدورة في بدايات شهر يوليو، سيتم تنظيم دورة جديدة لشهر يوليو وأخرى في شهر أغسطس، حيث سيتم إدراج موضوعات جديدة لتنمية مهارات الأطفال، بالإضافة إلى الاستمرار في بعض الموضوعات التي بدأت في شهر يونيو مع تدريس المستوى المتوسط والمتقدم منها في الشهرين التاليين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط