الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بين حفل افتتاح كلاسيكي وأحداث مثيرة ملخص دور مجموعات مثير ببطولة اليورو2024

أمم أوروبا
أمم أوروبا

انتهي دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا2024، المقامة في ألمانيا، لكن سيطر على هذا الوضع بعض المشاهد المميزة السلبية منها والإيجابية في البطولة.

وفي السطور التالية سوف نتحدث عن أهم المشاهد الخاصة بالبطولة القارية والتي سيطرت على المشهد بالساحة الأوروبية.

حفل افتتاح بالثقافة الكلاسيكية ورقم قياسي لألمانيا

كانت حفلة الافتتاح الخاصة بالبطولة الأوروبية شاهدة على الثقافة الألمانية، لكن بالشكل الكلاسيكي وهو الأمر الذي لم يكن معهود على الكثير من متابعين الحفلة، فكانت ردود الأفعال بين الإيجابية والسلبية، لكن في نهاية المطاف نالت اعجاب الشارع الألماني.

بعد حفلة الافتتاح انطلقت المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخب الألماني بنظيره الأسكتلندي، على ملعب الإليانز آرينا معقل فريق بايرن ميونيخ، شهدت المباراة رقم قياسي كأكبر مباراة تسجيلًا للأهداف في افتتاح البطولة القارية الأوروبية، حيث انتهت بانتصار المنتخب الألماني بخماسية مقابل هدف.

منتخب إسباني مخيف

تمكن المنتخب الإسباني من تحقيق الانتصار في جميع مبارياته بدور المجموعات، حيث بات المنتخب الوحيد الذي حقق الانتصار في الثلاث مباريات وحقق العلامة الكاملة من النقاط، والمنتخب الوحيد الذي لم يتلقي أي هدف في شباكه حتي الأن.

المدرب الإسباني دي لافوينتي

مشاجرات لا تنتهي 

انطلقت المشاكل والمشاجرات مع انطلاق مباريات المنتخب الإنجليزي والصربي، حيث كانت البداية بمشاجرات كبيرة بين جمهور انجلترا وصربيا وتدخل في خط الخلافات الجمهور الألباني، حيث تحولت ألمانيا لساحة معركة بين جماهير المنتخبات والأمن يحاول تهدئة الأمور.

تألق حراس المرمي بالبطولة 

الحقيقة أن الأرقام المميزة كانت خاصة بحراس المرمي في البطولة الأوروبية، حيث شهدت البطولة تألق حارس جورجيا مامارداشفيلي، الذي قاد جورجيا للتأهل لأول مرة في تاريخ المنتخب للإقصائيات بتصدياته المميزة، تمكن الحارس من التصدي لـ5 فرص محققة في مباراة تركيا الأولي رغم الخسارة بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة الثانية تمكن من القيام بـ11 تصدي محقق ضد التشيك، المباراة الثالثة تصدي لـ5 فرص محققة ضد البرتغال ساهمت في تحقيق فوز ثمين لجورجيا.

مامارداشفيلي

دوناروما أيضًا أظهر معدنه الكبير مع المنتخب الإيطالي، حيث يعتبر صاحب ثاني أكبر نسبة تصديات للفرص المحققة في البطولة حتي وقتنا هذا، حيث قام في مباراة إسبانيا فقط بالتصدي لـ12 فرصة محققة وهو رقم كبير في مباراة واحدة فقط رغم الهزيمة بهدف مقابل لا شئ.

دوناروما

مشجع إنجليزي يحلم بالبطولة الأوروبية

قال أحد مشجعي منتخب إنجلترا، الذي نام خلال مواجهة الإنجليز ضد سلوفينيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، إنه كان يحلم بفوز الأسود الثلاثة ببطولة أوروبا، واستيقظ على أصوات صيحات الاستهجان، ولكن اتضح أنه كان رد فعل جماهير إنجلترا على الأداء السيئ.

مشجع إنجليزي

رونالدو يواجه أطفال الأكاديمية الجورجية

في عام 2013، شهد نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، افتتاح أكاديمية دينامو تبليسي لكرة القدم في العاصمة الجورجية.

وتأتي هذه الخطوة من رونالدو، في إطار سعيه لدعم المواهب الشابة في كرة القدم حول العالم، ونشر شغفه بهذه اللعبة.

وتُعدّ أكاديمية دينامو تبليسي أول أكاديمية كرة قدم يتم افتتاحها في جورجيا بدعم من رونالدو، وستضمّ الأكاديمية لاعبين من مختلف الفئات العمرية، وستُقدّم لهم برامج تدريبية عالية المستوى من قبل مدربين ذوي خبرة.

واجههم رونالدو لكن تعرض لهزيمة من المنتخب الجورجي بهدفين مقابل لا شئ، ليتغلب التلميذ على الأستاذ.

رونالدو وكفارا

انذار يحسم التأهل في الوصافة

عبر منتخب الدنمارك لدور الـ16 بعدما حصد 3 نقاط، متساويا مع سلوفينيا بنفس الرصيد من النقاط، من ثلاث تعادلات لكل منهما.

ولكي يزاد الأمر صعوبة وجد أن منتخبي الدنمارك وسلوفينيا متساويان أيضا في عدد الأهداف، حيث سجل كلا منهم هدفين وتلقت شباكهم مثلهما.

كان يعتقد الجميع أن لا يمكن الفصل بين المنتخبان من حيث السجل التأديبي، لحصول كل منتخب على 6 بطاقات صفراء خلال دور المجموعات.

ولكن أكد الإتحاد الأوربي لكرة القدم “اليويفا” أن ميليفوي نوفاكوفيتش المدرب المساعد لـمنتخب سلوفينيا حصل على بطاقة صفراء في مباراة الدنمارك، ضمن منافسات الجولة الأوليث.

بهذه البطاقة الصفراء تفوق منتخب الدنمارك على نظيره سلوفينيا 6-7 بطاقات صفراء، وتأهل كثاني للمجموعة الثالثة، بيننما تأهل المنتخب السلوفيني كثالث.

ومازال للرواية بقية في بطولة الأمم الأوروبية مع الأدوار الإقصائية التي ستحمل الكثير في قادم الأيام، وذلك بسبب مبارياتها الكبيرة والمشتعلة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط