الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

صحيفة بريطانية تكشف مفاجأة بشأن الصراع الإيراني الإسرائيلي

صواتريخ حزب الله
صواتريخ حزب الله

مؤشرات أولية تفيد بأن حزب العمل الإسرائيلي على وشك تشكيل حكومة جديدة يسارية، في الوقت الذي تشير التوقعات إلى إنتهاء حرب غزة، وسيكون الصراع الأول بعدها مع حزب الله، مما لاشك فيه أنه ستكون عملية واسعة النطاق، حسبما ذكرت صحيفة تلغراف البريطانية.

ووفق الصحيفة البريطانية، أن العالم في الوقت الحالي مستغلا بإنهاء الصراع في أوكرانيا وغزة، ولكن من المفهوم أنظار تتجه حالياً على شمال فلسطين المحتلة، والتي شهد زيادة هجمات حزب الله المدعوم من إيران بشكل كبير، والذي يرى البعض أنه لم تحظ بالاهتمام الذي تستحقه.

هجمات حزب الله على المستوطنين

وتجدر الإشارة إلى أن هجمات حزب الله اليومية، أدت إلى هروب 100 ألف مدني مستوطن من منازلهم.

وبحسب تلغراف، فقد ردت قوات الاحتلال الإسرائيلية بشن هاجمة المواقع التي يحتلها حزب الله ومؤيدوه الإيرانيون في كل من لبنان وسوريا، حيث أنشأت الحركة شبكة معقدة من القواعد.

إلى ذلك، "حزب الله" لم يتوقف من زيادة هجماته بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، وهو تطور يلقي الكثيرون في المنطقة اللوم فيه على إيران. وفي الواقع، بعد فشلها الذريع في محاولتها الأولى لشن هجوم صاروخي مباشر ضد إسرائيل في أبريل، تتطلع طهران الآن إلى فتح جبهة جديدة ضد الإسرائيليين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط