الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جامعة القاهرة تفتتح مشروعات تطوير ضخمة بتكلفة 250 مليون جنيه

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

افتتح الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد في مستشفى أبو الريش المنيرة لعلاج الأطفال، بتكلفة إجمالية قدرت بحوالي 250 مليون جنيه. جاء ذلك ضمن جهود الجامعة لتعزيز البنية التحتية الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

رئيس جامعة القاهرة يؤكد على أهمية تطوير التعليم الطبي

وأكد الدكتور الخشت أن هذه الخطوات تأتي في إطار التزام الجامعة بتطوير التعليم الطبي وتحسين الخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن المشروعات تمت بالتعاون مع أطقم طبية متخصصة وبجهود ذاتية من دون تكاليف على الدولة.

وأضاف الدكتور الخشت أن المستشفى شهد تحسينًا كبيرًا في طاقته الاستيعابية ونوعية الخدمات بعد إعادة تشغيل العديد من الأقسام التي كانت خارج الخدمة لسنوات. وأشاد بجهود أساتذة الجامعة وفرق التمريض على مدار العامين الماضيين خلال جائحة كورونا، مشيرًا إلى دور مستشفى الفرنساوي كمركز علاج وعزل رئيسي.

من جهته، أوضح الدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، أن التطويرات شملت إحلال وتجديد عدد كبير من الأقسام بالمستشفى، بما في ذلك زيادة أسرة الرعاية المركزة ووحدات العمليات ورعاية زراعة الأعضاء والغلايات ومحطات الغازات الطبية.

وأختتم رئيس جامعة القاهرة جولته بمستشفى أبو الريش المنيرة بفتح أحدث الوحدات المجددة، مؤكدًا على التزام الجامعة بمواصلة الاستثمار في البنية التحتية الصحية لضمان تقديم خدمات طبية بمستوى عالمي يليق بسمعة الجامعة كإحدى الرائدات في التعليم والطب بمصر.

تعد هذه المشروعات جزءًا من خطة شاملة لتحسين وتوسيع قدرات مستشفيات جامعة القاهرة، مما يعزز قدرتها على تقديم خدمات طبية متميزة ومواكبة للتطورات العالمية في مجال الرعاية الصحية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط