الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إعلام عبري: إيقاف جنود اسرائيلين لتورطهم في مظاهرات ضد الحكومة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، إيقاف عددًا من جنود الاحتياط عن أداء الخدمة العسكرية، وذلك بعدما اعتقلوا أثناء تواجدهم في أحد المظاهرات المناهضة لحكومة اليمين المتطرف خلال الأشهر الأخيرة، في إشارة إلى مخاوف قيادة جيش الاحتلال من ردود أفعال الجنود أثناء تأدية الخدمة، وفق وسائل إلاعلام عبرية.

سبب إيقاف الجنود الإسرائيليين 

في الوقت ذاته، قام عدد من المستوطنين المتظاهرون بأغلاق عددًا من شوارع "تل أبيب"، ومن ثم الاعتصام ونصب الخيام، وذلك للمطالبة بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، وسرعة أجراء صفقة تبادل الرهائن في غزة.

من ناحية أخرى، أفادت وسائل أعلام عبرية، بمقتل ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يدعى "ألون سكاجيو"، ومن ثم إصابة 16 ضابط وجندي آخرين، يأتي ذلك خلال استهدفهم بواسطة تفجير عبوة ناسفة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وبحسب مصادر أكدت أن الفصائل الفلسطينية كانت قد أعدت كمينًا لمجموعة من الآليات والمعدات العسكرية الإسرائيلية كانت تتوغل في أرجاء المدينة، وذلك في إطار حملة اعتقالات موسعة، تأتي عقب مقتل مستوطن إسرائيلي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط