الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

السفارة الروسية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان تحسباً لوقوع الحرب

السفارة الروسية
السفارة الروسية

حذرت السفارة الروسية، اليوم الخميس، رعاياها من السفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك خوفًا من التصعيد المحتل بين حزب الله وإسرائيل في الجنوب اللبناني، والذي من محتمل أيضًا أن يصل إلى الداخل اللبناني، مما يمثل خطرًا على حياة الروس في ذلك الوقت.

سفير روسيا يطالب بوقف سفر مواطني دولته إلى لبنان

من ناحيته، سفير دولة روسيا في لبنان، ألكسندر روداكوف، أوصى المواطنين الروس الراغبين في السفر إلى "بيروت"، بالامتناع عن السفر حتى تهدأ الأوضاع جنوبي البلاد، فضًلا عن أن الأجواء الحالية لا تحتمل عواقب جديدة في حالة اندلاع حربًا لا نعرف مدى سيكون مصيرها، وبالتالي يجب الإلتزام بالتعليمات، والتي هى موجب الحفاظ على أرواحكم.

في سياق آخر، العالم أجمع يترقب الوضع في الجنوب اللبناني، لا سيما عقارب الساعة تشير إلى احتمال مؤكد عن وقوع اشتباكات مسلحة بين شمال فلسطين المحتلة، "إسرائيل"، والجنوب اللبناني "حزب الله"، في حين المخاوف تتمركز حول عدم الوصول إلى تهدئة بين الطرفين مما يؤثر على مستقبل الشرق الأوسط.

في غضون ذلك، بعض المحللين والباحثين أكدوا أن القدرات ليست متوافقة بين الجانبين، فـ"حزب الله" مهما كانت قوته في النهاية هي حركة مقاومة ليس لديها الإمكانيات لصد الهجمات الجوية الإسرائيلي، والبعض الأخر يعتقد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك من حرب غزة ولا يستطيع القتال على المدى الطويل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط