الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بقتل 500 عامل طبي في غزة

أحد المستشفيات المدمرة
أحد المستشفيات المدمرة في غزة

في ضوء التحقيقات التي تقوم به منظمة الأمم المتحدة لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق القطاع الطبي إبان العدوان على قطاع غزة، والتي كشفت المنظمة الأممية عن شن إسرائيل "هجمات ممنهجة" على القطاع الطبي في غزة، مما أدى إلى مقتل 500 عامل صحي منذ بدء الحرب في غزة، حسب ما أورد موقع بوليتيكو الأمريكي.

في الوقت ذاته، أدانت منظمات خيرية بريطانية هذه العدد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في أكتوبر الماضي، مما يعني أن اثنين من العاملين في المتوسط يقتلان كل يوم، ويموت الآن واحد من بين كل 40 عاملاً في مجال الصحة، أو 2.5% من القوى العاملة الصحية في غزة.

يقول مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في بيان، : "هذه الوفيات وقعت وسط هجمات ممنهجة على المستشفيات والمرافق الطبية على طول القطاع، في انتهاك صراخ لقوانين الحرب، والقانون الدولي الإنساني"، متطرقة: " لقد قُتل عدد أكبر من العاملين الصحيين في غزة يصل إلى 500 عامل طبي، مقارنة بجميع الصراعات العالمية مجتمعة في عامي 2021 و2022".

وبحسب تقرير محكمة الجنايات الدولية، تعتبر الهجمات الممنهجة على المستشفيات والفرق الطبية إبان الصراعات المسلحة بمثابة "جريمة حرب"، ولكن إذا تم استخدامها لأغراض عسكرية، فقد تفقد وضعها المحمي بموجب القانون الدولي، وبالتالي بررت إسرائيل هجماتها على المرافق الصحية بناء على مزاعم مثيرة للجدل في بعض الأحيان بأنها تستخدم لأغراض عسكرية مختلفة من قبل حماس.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط