الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأعلى للإعلام يوافق على خطة لتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء

الكاتب الصحفي كرم
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال اجتماعه برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بالموافقة على خطة إعلامية لتوعية الجمهور بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، ليتم إصدار بيان تفصيلي في الوقت اللاحق بوسائل الاستخدام الأفضل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث يشمل الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة واستخدامها بقدر الاحتياج وبشكل أكثر كفاءة ويحد إهدارها.

التوعية بترشيد الكهرباء

كما قرر المجلس إرسال الخطة لكل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة من ضمنها وسائل التواصل الاجتماعي للبدء في العمل بها، وتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث تعتبر أهم الخطوات لتوفير العملة الصعبة والنقد الأجنبي واستثماره في أهداف وأغراض انتاجية عديدة، فضلاً عن التصدي ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ والحفاظ على البيئة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء مصر.

كما تستهدف الخطة الإعلامية وعي المواطنين بترشيد الطاقة الكهربائية، حيث إنها من أهم الركائز الأساسية لاستغلال الطاقة الاحفورية مثل مشتقات البترول التي يتم استخدامها في توليد الكهرباء، باالإضافة إلى توضيح المواطنين أهمية فوائد ترحيل الأحمال غير الضرورية وقت الذروة، بالإضافة إلى أهمية ترشيد الكهرباء في استخدام الإنارة والأجهزة الكهربائية والتكيفات، ما يعود بالفائدة على المواطن والدولة.

ودعا المجلس الأعلى للإعلام جميع المواطنين جميع المواطنين بالمشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، لا سيما في وقت الذروة وفي الفترة التي يزيد فيها الطلب على الطاقة وترتفع فيها الأحمال للحد الأعلى، حتى يظهر تأثير ذلك على حياة المواطنين اليوم وبنعكس على فترات قطع الكهرباء.

كما أوضح الكاتب الصحفي كرم جابر أن الحكومة تقوم ببذل جهود كبيرة لتوفير الكهرباء لمحاربة العجز والقضاء على فترات انقطاع التيار، داعياً الجميع المشاركة في ترشيد الاستهلاك لمواجهة هذه الفترة والعبور بسلام من الأزمة، مشيراً إلى أن أهم أسبابها هي التغير المناخي في جميع أنحاء العالم ومن ضمنها مصر وارتفاع درجات الحرارة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط