الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

توجيهات عاجلة من وزير الإسكان بمتابعة مشروعات سكن لكل المصريين (صور)

وزير الإسكان
وزير الإسكان

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية روساء أجهزة المدن الجديدة بمتابعة مشروعات سكن لكل المصريين بجميع المحافظات .

قام مسئولو أجهزة مدن 15 مايو والسادات، وحدائق العاصمة، والعبور الجديدة،  بجولات تفقدية في مواقع عمارات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمتابعة سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها، والتي تشمل الطرق والمرافق والزراعة  إلى جانب متابعة أعمال الصيانة والنظافة في مواقع أخرى للمبادرة.

غلق ملف البناء على الأراضي الزراعية

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أن هذه المبادرة تأتي على رأس المشروعات القومية التي تتولى تنفيذها الوزارة، حيث تسهم في توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار مناسبة لمختلف شرائح الدخل، بالإضافة إلى توفير مئات الآلاف من فرص العمل وفرص الاستثمار، كما تسهم في غلق ملف البناء على الأراضي الزراعية والعشوائيات من خلال توفير بديل آمن ومخطط وبأسعار مناسبة.

 2180 وحدة سكنية ضمن المرحلة الخامسة بالسادات

وصرح المهندس ياسر عبدالحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال الطرق الداخلية في المرحلة الثانية لعمارات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بحي الفردوس محور منخفضي الدخل لعدد 2180 وحدة سكنية ضمن المرحلة الخامسة من المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ شبكة الطرق (سن - أسفلت - بلدورات أرصفة) 60%.

وتابع المهندس ياسر عبدالحليم أعمال رفع كفاءة المحور المركزي والانتهاء من تنفيذ الطبقة الأسفلتية للجزء المتبقي من امتداد المحور المركزي بطول 700 متر، الذي يربط المناطق السكنية بالمحاور الرئيسية ويسهم في خلق فرص استثمار.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة المهندس عمار مندور،، منطقة 2350 فدانًا بالمدينة لمتابعة خطة تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين - متوسطى الدخل ومحدودي الدخل"، وذلك في إطار استمرار متابعة الأعمال الجارية تنفيذها بالمدينة.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط