الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الشارع الإسرائيلي يرفض ترشح نتنياهو لانتخابات مبكرة ويطالبون بالرحيل

الشارع الإسرائيلي
الشارع الإسرائيلي

الشارع الإسرائيلي على صفيح ساخن، والسبب وراء ذلك رغبتهم في رحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، حرب غزة ليست السبب الأوحد من أجل الإقالة، ولكن إخفاقات حكومة اليمين المتطرفة سرعت من وتيرة الغليان في المجتمع الإسرائيلي، والذي أصبح يرى عدم الاستقرار في البقاء.
في غضون ذلك، أجرت قناة 13 العبرية إستطلاع رأي جماهيري يتضمن نسبة بقاء "نتنياهو" من رحيله، مما لاشك فيه أن الأمر يتعلق بالترشح مرة أخرى أم لا، وهذا جعل الشارع الإسرائيلي مشتعلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأظهر إستطلاع الرأي أن نسبة 66% من المستطلعين يريدون أن تقاعد نتنياهو (74 عامًا)، وألا يترشح لولاية سابعة كرئيس للوزراء، فيما يؤيد 27% من المشاركين بقاءه في السلطة والترشح لولاية جديدة.

“بيني غانتس” يحقق تفوق على “نتنياهو” على منصب رئيس الوزراء


كما أظهر إستطلاع آخر أجرته صحيفة معاريف العبرية، بأن "بيني غانتس" رئيس حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي،  حقق تفوق ملحوظ على "نتنياهو" على منصب رئيس الوزراء.

بيني غانتس


وتجدر الإشارة إلى أن  "نتنياهو" مترددًا نحو أخذ خطوة الترشح للانتخابات مبكرًا، فلا توجد احتمالات وشيكة لإجراء إنتخابات في إسرائيل، التي واجهت إدانة دولية وسط هجومها الوحشي المستمر على قطاع غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس على القطاع، يأتي ذلك بالتزامن مع قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، والذي طلب وقف فوري لإطلاق النار، وعدم استهداف المدنيين.

نتنياهو

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط