الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تحذيرات إيرانية من حدوث هذا الأمر حال إندلاع حرب مع حزب الله

حزب الله
حزب الله

حذرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة اليوم السبت، من شن إسرائيل عدوانًا عسكريًا شاملًا على لبنان، وتحديدًا حزب الله سيؤدي إلى "حرب مدمرة".
وقالت البعثة الإيرانية في منشور على موقع التواصل الإجتماعي "إكس" : "أنه في مثل هذا الحدث جميع الخيارات متاحة، بما في ذلك الإنخراط الكامل لكل جبهات المقاومة مطروح على الطاولة.
من ناحية آخرى، دخلت السفينة الهجومية "يو إس إس" واسب شرق البحر الأبيض المتوسط هذا الأسبوع بينما تقوم الولايات المتحدة بوضع سفن حربية في محاولة لمنع تصاعد القتال بين إسرائيل وميليشيا حزب الله اللبناني إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.
وفي قطاع غزة؛ تمت إزالة رصيف المساعدات العسكرية الأمريكية مرة أخرى بسبب ظروف البحر، وقال البنتاغون أيضًا يوم الجمعة أنه ليس من المنطقي عودتها حتى يتم نقل المساعدات من منطقة تجميع قريبة إلى الناس في غزة.

قصف الدبابات في رفح أسفر عن مقتل 11 شخص


وفي التطورات الأخرى: عمقت القوات الإسرائيلية توغلها في منطقتين شمال وجنوب غزة يوم الجمعة، وقال مسؤولون صحفيون فلسطينيون إن قصف الدبابات في رفح أسفر عن مقتل 11 شخصًا على الأقل، وقال سكان ووسائل إعلام تابعة لحماس إن الدبابات تقدمت غربًا إلى حي شاكوش في رفح، مما أجبر آلاف النازحين هناك على مغادرة مخيماتهم والتوجه شمالًا إلى خان يونس القريبة.

قصف الدبابات في رفح


موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط