الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

واشنطن ترسل سفنًا حربية لردع الصراع بين إسرائيل وحزب الله

سفن حربية بالبحر
سفن حربية بالبحر المتوسط

دخلت السفينة الهجومية البرمائية USS Wasp شرق البحر الأبيض المتوسط هذا الأسبوع، في إجراء أمريكي لم يتوقع في ظل شدة الاحتدام بين إسرائيل وحزب الله، مما يعكس شكل المواجهة في جنوب لبنان.

وحسب وسائل إعلام عبرية، الولايات المتحدة الأمريكية قامت بوضع سفن عسكرية حربية في البحر المتوسط، وذلك في محاولة لمنع تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب اللبناني إلى حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط، فضًلا عن أن أمريكا سبق وأن حذرت من استمرار المناوشات على الحدود الشمالية التي ستؤدي إلى تفاقم الأزمة.

ووفق مسؤول أمريكي رفيع المستوى، يقول إنه في حين أن لدى Wasp القدرة على المساعدة في إجلاء المدنيين في حالة اندلاع حرب واسعة النطاق بين إسرائيل والجماعة المسلحة المدعومة من إيران على طول الحدود اللبنانية "حزب الله"، فإن هذا ليس السبب الرئيسي لتناوبها.

فيما شدد المسؤول الأمريكي، معقبًا: "الأمر يتعلق بالردع فقط، وليس للمشاركة في الحرب المحتملة بين حزب الله وإسرائيل، إذ أن الجهود المشتركة مع الجانب الفرنسي من أجل توقف الصراع الدائر، في إعتقادي لم تتوصل إلى حل لمنع تفاقم الأزمة".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط