الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، الدكتورة هالة السعيد تؤكد على دور القطاع الخاص في الإصلاحات الاقتصادية

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في المؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الاوروبي، إن مصر تركز على قطاع الإنتاج في مصر، ويتمثل في الصناعة الزراعة وتكنولوجيا المعلومات، بسبب مرور العالم بالعديد من الأزمات، ومنها كورونا، وهو ما تسبب في تأثير كبير في الاقتصاد العالمي.
وأكدت على دور القطاع الخاص، وقيام مصر بإنشاء البنية التحتية، والإصلاحات الاقتصادية التي تتمثل في تحرير سعر الصرف، وطرح عدد من الشركات المملوكة للدولة إلى القطاع الخاص.

الدكتورة هالة السعيد

الرئيس السيسي يصل لافتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بحضور كل من: أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك بحضور حكومي واسع من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، ومؤسسات متعددة الأطراف، وقطاع الأعمال من الجانبين.

الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الاوروبية

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس السيسي

ينطلق المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري، حيث يشهد عددًا كبيرًا من الجلسات والندوات الهامة. يتضمن اليوم الأول للمؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية، بحضور مفوضين أوروبيين ووزراء مصريين وممثلين لمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

تُخصص جلسات أخرى لمناقشة الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية، بالإضافة إلى أهمية برامج التعاون مع صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي في دعم القطاع الخاص.

مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط