الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حزب الله يرفض حلول إنهاء الصراع الإسرائيلي لهذا السبب

حزب الله
حزب الله

واشنطن لا تريد وقف العدوان على قطاع غزة لرغبتها في تنفيذ مخطط التهجير "صفقة القرن"، بالتزامن مع عدم رغبتها في إندلاع حربًا بين إسرائيل وحزب الله، والتي بمثابة كارثة تؤدي إلى سقوط المنطقة في حالة عدم الاستقرار، مما يؤثر على المصالح الأمريكية الغربية.

في ذلك الإطار، قدم عددًا مسؤولين أمريكيين العديد من الاقتراحات دون تقديم تفاصيل، والتي تتضمن طرح خيارات استراتيجية، هذه الخيارات تستهدف إنهاء الصراع الدائر على الحدود الإسرائيلية- اللبنانية، يأتي ذلك دون وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرتة صحيفة "واشنطن بوست"؛ تضمنت المقتراحات عدة مسودات الاتفاقات، تتطلب من حزب الله اللبناني نقل الأسلحة الثقيلة التي لديها بعيداً عن الحدود الشمالية للاراضي المحتلة الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع تقديم أموال لإعادة إعمار لبنان من بين شروط أخرى، وفقاً لمسؤولين لبنانيين وأوروبيين.

فيما شدد عضو في المكتب الإعلامي لـ"حزب الله"، في تصريح للصحيفة ذات الصلة، مسطردًا: "من المستحيل أن نتوقف عن قصف المنطقة الشمالية المحتلة، إذا لم تتوقف الحرب في غزة"، مكرراً موقف الجماعة الراسخ منذ فترة طويلة.

هذا وحذر الممثل الإعلامي، الذي رفض الكشف عن هويته، تماشياً مع قواعد حزب الله، قائلاً: "إذا توقف إطلاق النار في نواحي قطاع غزة، فإنه يتوقف الصراع الدائر في الجنوب"، ملوحًا أن هذا لا يعني أن حزب الله سيقبل باتفاق أوسع نطاقًا، والذي لا يمكن مناقشته معنا قبل وقف الحرب في غزة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط