الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حزب الله يقصف مواقع "تل حاي" و"مسكاف عام" قرب الحدود اللبنانية

استهداف جيش الاحتلال
استهداف جيش الاحتلال

شنت جماعة حزب الله اللبنانية، في نبأ عاجل، عدة قواعد استخباراتية إسرائيلية بالقرب من حدود جنوب لبنان، حيث قصفت سقوط 3 صواريخ في "تل حاي" و"مسكاف عام"، مما أدي إلى مقتل العشرات من جنود الاحتلال، وإصابة أخرين.

في المقابل، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على بلدة حولا جنوب لبنان، حيث أن المؤشرات الأولية لم تعلن عدد الوفيات والإصابات جراء القصف الجوي، في حين أن مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفن أطراف بلدة العديسة جنوب لبنان.

في سياق أخر، قناة كان العبرية تقول على لسان مسؤولون في الولايات المتحدة يزعمون بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، من أكثر المؤيدين لفتح جبهة صراع ضد حزب الله في الجنوب اللبناني، مما لا شك فيه أن قادة جيش الاحتلال لا يعلمون أنه جبهة من "جهنم"، في وقت تبحث فيه واشنطن عن تهدئة الأوضاع  على الحدود اللبنانية.

يأتي ذلك بالتزامن مع كلمة الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، خلال المؤتمر الدولي لشهداء الدفاع عن الحرم وجبهة المقاومة، إلى أهالي ساحات وبلدان جنوب لبنان، قائلاً: "يا أكرم الناس ويا أشرف الناس، داعياً الى إدراك حجم الإنجازات والانتصارات التي تحققت حتى الآن".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط