الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

امتحان الفيزياء 2024، أول تعليق من وزارة التربية والتعليم على شكاوي الطلاب

امتحان الفيزياء 2024
امتحان الفيزياء 2024

امتحان الفيزياء 2024، شهد اليوم السبت 29 يونيو امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، موجة من الجدل حول صعوبة الأسئلة، بعدما أعرب العديد من الطلاب عن استيائهم من مستوى الامتحانين، معتبرين إياهما يفوقان قدرات الطالب المتوسط.

امتحان الفيزياء 2024

تعليق وزارة التربية والتعليم 

وفي ظل هذه الشكاوى، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تنتظر تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة، وذلك لتقييم مدى مطابقة الامتحان للمواصفات الفنية المعتمدة.

وأوضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن قرار تعديل درجات الامتحان أو إعادة التصحيح، إن وجد، سيكون بيد هذه اللجنة المتخصصة، والتي تضم خبراء ومختصين في المادة الدراسية.

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن "القرار دائمًا يكون لصالح الطلاب"، وأن الوزارة تهتم بمصلحة الطلاب وتسعى لضمان حصولهم على تعليم عادل، مشيرة إلى وجود آليات محددة للتعامل مع شكاوى الطلاب،  وأن اللجنة الفنية ستقوم بدراسة جميع الملاحظات المقدمة وتقديم توصياتها النهائية.

امتحان الفيزياء 2024

وتركزت شكاوى الطلاب في مادة الفيزياء 2024، على صعوبة الأسئلة وأنها كانت معقدة للغاية، وتتطلب مهارات تحليلية وفهمًا عميقًا للمفاهيم الفيزيائية، وهو ما لا يتناسب مع قدرات جميع الطلاب، كما اشتكى الطلاب من ضيق الوقت المخصص للإجابة على أسئلة الامتحان، خاصةً وأن بعض الأسئلة كانت تتطلب خطوات حسابية معقدة وطويلة، بالإضافة إلى وجود صياغة غامضة وغير واضحة في بعض أسئلة الامتحان، مما أثار لديهم صعوبة في فهم المطلوب منهم.

امتحان الفيزياء 2024

تعليقات الطلاب على امتحان الفيزياء 2024 

وعبّر العديد من طلاب الثانوية العامة عن استيائهم من امتحان الفيزياء، ونشروا تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حول صعوبة الامتحان وكان من أبرز التعليقات، قال طالب:"امتحان الفيزياء كان كارثة! الأسئلة صعبة جداً وفوق مستوى الطالب المتوسط، لم أتمكن من الإجابة على نصف الأسئلة"، وتابع طالب آخر"بكيت بعد خروجي من امتحان الفيزياء. شعرت أنني لن أتمكن من النجاح في المادة"، وأوضح ولي أمر"ابنتي في حالة انهيار بعد امتحان الفيزياء، ولا أستطيع أن أصدق أن هذا هو مستوى امتحان الثانوية العامة."

امتحان الفيزياء 2024

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط