الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التخطيط تبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

وزيرة التخطيط في
وزيرة التخطيط في مؤتمر الاستثمار

 التقت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بنائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ماري بيث جودمان، لمناقشة تعزيز التعاون المستقبلي، بحضور د. أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط، وكارلوس كوندي، رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في إدارة العلاقات الدولية والتعاون.

جاء ذلك على هامش مشاركة د. هالة في فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المنعقد على مدار يومي 29 و30 يونيو الحالي تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانيات المصرية في عالم سريع التغير"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ود. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومجموعة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى ممثلين عن شركاء التنمية والشركات الكبرى من مصر وأوروبا والعالم.

خلال اللقاء، أعربت د. هالة السعيد عن تقديرها لجهود منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في دعم برنامج التعاون مع مصر، الذي يركز على خمسة محاور رئيسية: النمو الاقتصادي الشامل، الابتكار والتحول الرقمي، الحوكمة ومكافحة الفساد، الإحصاءات، والتنمية المستدامة حيث لعب هذا البرنامج دوراً أساسياً في تعزيز أجندة التنمية في مصر، وتمكن من تحقيق إنجازات كبيرة مثل إطلاق تقارير اقتصادية متعددة لمصر والمراجعة القطرية لسياسات الذكاء الاصطناعي.

 

أكدت السعيد التزام مصر بتنفيذ توصيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث شكلت لجنة وزارية لتنسيق الإجراءات اللازمة لتنفيذ السياسات المقترحة، ودمجت خبرات المنظمة في جدول إصلاح هيكلي وطني شامل.

وأشارت السعيد إلى أهمية مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي يعد منصة مهمة لاستكشاف فرص الاستثمار في مصر، خاصة في ضوء الإصلاحات المستمرة التي تنفذها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وعبرت السعيد عن تطلعها للمراحل المقبلة من برنامج التعاون، بما في ذلك إطلاق مراجعة سياسة النمو الأخضر والانتهاء من المشروعات التي تهدف لتحسين الإنتاجية وتحسين التعليم العالي، مؤكدة على أهمية هذه المبادرات في تعزيز الشراكة الفعالة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتحقيق تغييرات حقيقية نحو التنمية المستدامة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط