الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مصر تجني ثمار مؤتمر الاستثمار: توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

 توطين الصناعات الدوائية
توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، توطين الصناعات الدائية في مصر وذلك على هامش جلسة نقاشية خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي المشترك، تناولت الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية.

قال الغمراوي أن الاعتمادات الإقليمية والدولية التي حصلت عليها هيئة الدواء المصرية، تعكس الثقة الكبيرة في النظام الرقابي المصري في مجال الدواء.

 كما استعرض القدرات التصنيعية الفريدة التي تغطي 91.3% من احتياجات السوق الدوائي المحلي، وعرض رؤية مصر لتوسيع قدرات الإنتاج في مجالات اللقاحات والمثائل الحيوية والمواد الدوائية الفعالة.

أبرز الدكتور علي الغمراوي الفرص الاستثمارية الجذابة للشركات الأوروبية في مصر، مشيرًا إلى موقعها الاستراتيجي كبوابة للقارة الإفريقية ومركز جذب للتصنيع والتصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي، بفضل تكلفة تنافسية وبنية تحتية متطورة.

جهود هيئة الدواء المصرية لتسهيل إجراءات التسجيل والتداول والرقابة 

 كما أكد على السلطة الرقابية القوية التي حققت اعتمادات دولية عالية، وجهود الهيئة في تسهيل إجراءات التسجيل والتداول والرقابة على السوق المصري.

 

على هامش المؤتمر، التقى الدكتور علي الغمراوي الدكتورة كريستيل صغبيني، مدير عام القطاع الدولي في شركة سانوفي، وممثلي الشركة في مصر، لمناقشة فرص التعاون المستقبلية والاستثمار في سوق الدواء المصري.

يأتي مشاركة هيئة الدواء المصرية في هذا المؤتمر ضمن سعيها المستمر لتعزيز الاستثمار في القطاع الدوائي وتعزيز التوطين للصناعات الدوائية المختلفة، وذلك كجزء من دورها الحيوي في تعزيز الاقتصاد المصري.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط