الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الوقح، بن غفير يطالب بإطلاق النار على رؤوس المعتقلين الفلسطينيين (فيديو)

إيتمار بن غفير وزير
إيتمار بن غفير وزير شؤون الأمن القومي الإسرائيلي

طالب وزير شؤون الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، بإعدام المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وذلك بإطلاق النار على رؤوسهم.
وقال بن غفير، في مقطع مصور متداول، إن "المعتقلين الفلسطينيين يجب قتلهم بطلق في الرأس"، مطالبًا بتمرير القانون الخاص بإعدام المعتقلين في الكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الثالثة، كما تعهد بـ"تقديم القليل من الطعام، ما يبقيهم على قيد الحياة إلى حين سن القانون"، بحسب قوله.
وفي مطلع مارس 2023، صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، بالقراءة التمهيدية، على فرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين.
ويلزم مشروع القانون، الذي يتطلب مصادقتين أخريين من الكنيست لكي يصبح فاعلا، المحكمة بفرض عقوبة الإعدام بحق من "يرتكب مخالفة قتل بدافع عنصري وبهدف المس بدولة إسرائيل".

وفي ديسمبر الماضي، أصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، تعليمات باتخاذ ‏الاستعدادات لسجن عناصر حركة حماس، الذين تم أسرهم خلال الهجوم، الذي وقع في 7 ‏أكتوبر الماضي على جنوبي إسرائيل، في سجن تحت الأرض قليل الاستخدام، والواقع في ‏وسط إسرائيل.‏

الوزير المتشدد يطالب بفرض قيود على السجناء في سجون الاحتلال

كما أعلن بن غفير، في أكتوبر الماضي، عن فرض قيود جديدة على السجناء الفلسطينيين، في خطوة تهدف إلى تفاقم ظروفهم المعيشية الصعبة، وسط الحرب الإسرائيلية المستمرة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

بن غفير ردا على كندا: إسرائيل ذات سيادة ولن تقبل إملاءات من أي دولة، وبحسب بن غفير، فإن الإجراء الجديد يقضي بمنح المعتقلين مراتب في أماكن نومهم بدلا من الأسرّة، وهو الأمر الذي "سيمكّن السجون من استيعاب نزلاء جدد من بين الذين ألقت إسرائيل القبض عليهم، بعد تسللهم من غزة"، وفق قوله.
يشار إلى أن بن غفير، عُرف بتحركاته العديدة التي تسعى لفرض إجراءات تزيد "مرارة حياة" المعتقلين في السجون، بما في ذلك إنهاء "تناول خبز البيتا الطازج داخل السجون، والحد من وقت استحمام السجناء".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط