الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إعلام إسرائيلي: نتنياهو سيتغيب عن الاحتفال بيوم استقلال أمريكا بسبب خلافه مع واشنطن

نتنياهو
نتنياهو

أكدت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم استقلال الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الخلاف الشديد مع إدارة جو بايدن الحالية، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وبدأت الخلافات الإسرائيلية الأمريكية عند طلب شحنة أسلحة خاصة باستخدامها أثناء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، حيث ظهر نتنياهو في خطابه ضارباً مثل بتشرشل حين قال للولايات المتحدة “اعطونا الأسلحة وسوف نخلص المهام”، ما أثار ذلك سخط الإدارة الأمريكية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

ترامب يهاجم بايدن في المناظرة الرئاسية الأمريكية

في ضوء محاولة المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب  لغزل اللوبي الصهيوني سعياً للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، هاجم ترامب سياسات جو بايدن فيما يخص بالحرب على قطاع غزة، وقال له أنه “ أصبح مثل الفلسطيني”، ليسفر عن ذلك إدانة بعض المدافعين عن حقوق الإنسان بهذه الإهانة العنصرية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط