الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

منتخب فرنسا يصطدم بقطار بلجيكا في دور الـ 16 لكأس الأمم الأوروبية اليوم

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

‏ يشهد ملعب مركور شبيل آرينا بمدينة سلدروف الألمانية مواجهة قوية مساء اليوم تجمع منتخب فرنسا أمام نظيره بلجيكا في دور الـ 16 النسخة الـ 17 لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

‏تنطلق مباراة بلجيكا أمام فرنسا في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 ملعب مركور شبيل آرينا بمدينة سلدروف الألمانية في تمام الساعة 7:00 من مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة.

‏ تنقل قنوات بي إن سبورتس القطرية مباريات كأس الأمم الأوروبية 2024 حصريا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنها مباراة منتخب فرنسا أمام نظيره البلجيكي في دور الـ16

منتخب بلجيكا

‏تأهل منتخب فرنسا إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بأداء غير مرضي لجماهيره في دور المجموعات من المسابقة حيث جاء المنتخب الفرنسي في وصافة المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط خلف منتخب النمسا الذي تصدر المجموعة في مفاجأة كبيرة. 

‏أما منتخب بلجيكا فقد احتل هو الأخر نفس المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد أداء متذبذب في الفترة دور المجموعات فلم يقدم الأداء المنتظر منه لما يضمه من عناصر خبرة ومهارية.

‏يخوض منتخب فرنسا مباراة اليوم أمام بلجيكا وهو مكتمل الصفوف بعد عودة النجم كيليان مبابي للمباريات وارتدائه قناع خلال مواجهة منتخب بلاده أمام بولندا في ختام دور المجموعات التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق بالإضافة إلى تواجد تشواميني وكمافينجا وكانتي الذين يقودون وسط الملعب كأفضل لاعبين في البطولة و أمامهم المهاجم المخضر جريزمان الذي يقود الهجوم في مباراة اليوم.

‏ويعتمد ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا على التوازن في مباراة اليوم خوفا من عناصر الهجوم الموجودة في فريق بلجيكا أن تضغط على مدافعي منتخب فرنسا.

‏أما منتخب بلجيكا فيتميز هو الآخر بعدد من اللاعبين المهاريين في مقدمتهم كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي ولوكاكو مهاجم روما ودوكولاعب مانشستر يونايتد وجميعهم من أصحاب المهارات الذين يرجحون كفة منتخب بلادهم في أي وقت.

‏يتفوق منتخب بلجيكا على نظيره فرنسا في تاريخ المواجهات بجميع البطولات بعد أن تواجها من قبل في 75 مباراة فاز منتخب بلجيكا في 30 لقاء بينما تفوق المنتخب الفرنسي في 26 مباراة وحسم التعادل 19 مواجهة وسجل لاعبو فرنسا 131 هدف في مرمى بلجيكا بينما تلقت شباكهم 162 هدف من مهاجمي بلجيكا.

تم نسخ الرابط