الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أونروا تحذر من الوضع الكارثي في قطاع غزة وتطالب بالمساعدات

حرب غزة
حرب غزة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن الأوضاع في قطاع غزة تعد كارثية بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة. وأوضحت أن الطرق البرية تمثل الوسيلة الأكثر فعالية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

الأونروا تحذر من تطورات الأوضاع في غزة

وكشفت حمدان أن نسبة ما يدخل من وقود إلى غزة تمثل 14% فقط من الاحتياجات اللازمة للوكالة، مشيرة إلى وجود تعاون مشترك بين أونروا والمنظمات الأممية الأخرى لتوفير المساعدات الضرورية. وأكدت أن القطاع لم يصل بعد إلى الحد المطلوب من المواد الغذائية والوقود والمستلزمات الطبية.

وفيما يتعلق بمستقبل أونروا، أشارت حمدان إلى أهمية الحفاظ على دور الوكالة في تقديم الخدمات للفلسطينيين، معتبرة أن أي تقليص أو تفكيك للوكالة سيعني تصفية قضية اللاجئين. وأضافت أن هناك 13 ألف موظف في قطاع غزة يقومون بمهمة الوكالة في تقديم الخدمات الضرورية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط