الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير العدل يمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية

وزير العدل- أرشيفية
وزير العدل- أرشيفية

نشرت الجريدة الرسمية، قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، بشأن منح 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان صفة الضبطية القضائية وهو القرار الذي حمل رقم 1691 لسنة 2024.

نص القرار علي أنه بعد الاطلاع على المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى القانون رقم 52 سنة 1981 في شأن الوقاية من أضرار التدخين، وعلى قرار وزير العدل رقم 11026 لسنة 2010 الصادر في 2010/9/15، وعلى كتاب الدكتور وزير الصحة والسكان رقم ، 1359 يخول العاملون بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان لكل من 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان بصفاتهم الوظيفية- كل في دائرة اختصاصه- صفة مأموري الضبط القضائي.

يأتي قرار وزير العدل إعمالا لنص المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، وفيما يتعلق بالجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 52 لسنة 1981 في شأن الوقاية من أضرار التدخين.

وفي سياق قريب، نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بخصوص ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالأمن العام للبلاد.

ونص قرار الداخلية على أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 89  لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته؛ وعلى خطاب الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، بشأن طلب إبعاد سوريي الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط