الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قبل قمة اليوم، تاريخ مواجهات بلجيكا وفرنسا في يورو 2024

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

تتجه أنظار الجميع صوب قمة دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا2024، المقامة في ألمانيا، حيث يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الفرنسي وذلك في مباراة قمة كبيرة بين المنتخبين.

ويبحث الجميع عن تاريخ المواجهات بين المنتخبين، حيث تعتبر هذه المباراة قمة أو كما يقال نهائي مبكر في البطولة القارية، وذلك لأننا سنودع أحد الطرفين اليوم عقب نهاية المباراة.

تاريخ مواجهات بلجيكا وفرنسا 

لكن على غير المتوقع الغلبة في هذه القمة تبتسم للمنتخب البلجيكي على نظيره الفرنسي، حيث واجه كلاً منهما في 75 مباراة تمكن المنتخب البلجيكي من تحقيق الانتصار في 30 مرة، بينما المنتخب الفرنسي حقق الفوز في 26 مرة فقط، وكان التعادل هو سيد الموقف في 19 مباراة.

تمكن المنتخب البلجيكي من تسجيل 162 هدف في شباك المنتخب الفرنسي، بينما تمكن المنتخب الفرنسي من إحراز 131 هدف بالمرمي البلجيكي، لهذا تعتبر مباراة اليوم صعبة على الطرفين ومنتظرة بشكل كبير.

طريقة تأهل كل منتخب لهذا الدور

تأهل المنتخب الفرنسي من المجموعة الرابعة التي كانت تضم كلاً من «النمسا، فرنسا، هولندا، بولندا»، وحصل المنتخب الفرنسي على المركز الثاني برصيد 5 نقاط وذلك بعد تحقيق انتصار وتعادلين سجل المنتخب الفرنسي هدفين واستقبل هدف.

اما المنتخب البلجيكي تأهل كثاني المجموعة الخامسة، بعدما جمع 4 نقاط في المجموعة بعد تحقيق فوز وتعادل وهزيمة بالثلاث مباريات، ليضرب المنتخب البلجيكي موعد مع نظيره المنتخب الفرنسي في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الفرنسي

حراسة المرمي: ماجنام

خط الدفاع: جولز كوندي، أوباميكانو، ساليبا، هيرنانديز.

خط الوسط: نجولو كانتي، تشواميني، أدريان رابيو.

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، كيليان مبابي، باركيولا.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب البلجيكي

حراسة المرمي: كاستيلس.

خط الدفاع: كاستاني، فايس، فيرتونخن، ثيات.

خط الوسط: تيليمانس، أونانا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: تروسارد، لوكاكو، دوكو.

موعد المباراة

وسوف تنطلق المباراة في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل عبر قناة بي ان سبورت ماكس1،2 الناقل الوحيد والحصري لأمم أوروبا2024 في مصر والشرق الأوسط.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط