الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير مالية الاحتلال يحرض على شن حرب ضارية ضد حزب الله اللبناني

سموتريتش وزير مالية
سموتريتش وزير مالية الاحتلال

صرح وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، بأن "الحكم العسكري" وحده في قطاع غزة سيتيح احتلال القطاع والسيطرة عليه ويمنع عودة حركة حماس الفلسطينية.

وزعم سموتريتش أن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة " فضيحة وفشل كبير"، ليهدد بأنه كل اعتراف دولي بدولية فلسطينية سيقابلها بإقامة مستوطنة جديدة، وفق ما ذكرته القناة السابعة الإسرائيلية.

الحرب في جنوب لبنان

كما أكد وزير المالية الإسرائيلي ضرورة شن حرب وإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان بدلاُ من إبقاء هذه المنطقة في "أرضنا"، محذراً من تأجيل قرار الحرب وتقويض قدرة حزب الله اللبناني مما ستتكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة وآلا القتلى.

وأضاف سموتريتش في تصريحاته أنه لا يستخف بالثمن المتوقع للحرب ضد لبنان، حيث إنه لا مفر من الحرب الحاسمة والشاملة ضد حزب الله، لافتاً إلى أن أي ثمن تدفعه إسرائيل اليوم سيكون أقل بكثير مما ستدفعه في حالة عدم التحرك.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط