الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حتى لا تقتل نفسك، قد يمر على الإنسان لحظة غضب، تجعله يدعو على نفسه بالهلاك، وعلى أولاده بالموت، أو على ماله بالضياع والزوال، فيصادف وقت دعائه أن تكون أبواب السماء مفتوحة لاستقبال دعاء أهل الصلاح والتقوى فيصعد دعاؤه مع دعائهم، فيستجيب الله له، ويصيبه ما دعا به.

ولقد حذرنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- من أن نفعل ذلك تحذيرًا شديدًا في حديثه الصحيح، الذي يقول فيه: (لا تدْعوا على أنفسِكم، ولا تدْعوا على أولادِكم، ولا تدْعوا على خَدَمِكم، ولا تدْعوا على أموالِكم، لا تُوافقوا من اللهِ ساعةَ نيْلٍ فيها عطاءٌ فيُستجابَ لكم) أخرجه أبو داود ومسلم عن جابر بن عبد الله.

وهذه الأم البائسة التي تحكي في ( الفيديو) ما حدث لها بعد أن دعت في لحظة غضب على أولادها بالموت وأن يخرجوا للمقابر في نعش واحد- وكانوا أربع بنات- فماتوا جميعا تباعا في ذلك اليوم، ومن شدة حزنها عليهن وإحساسها بأنها هي التي قتلتهن بدعائها تركت بيتها لتعيش حياتها في المقابر معهن.

فليتدبر كل منا ذلك، وليمسك لسانه عن الدعاء على نفسه، أو أولاده، أو ماله.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط