الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر الجمعة القادمة

غلق المحلات 10 مساء
غلق المحلات 10 مساء

نفت مصادر حكومية مسؤولة بـ مجلس الوزراء في مصر صحة الأخبار المتداولة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تفيد بإلغاء التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل. 

أوضحت المصادر أن التوقيت الصيفي والشتوي محددان بقانون ولا يمكن إلغاؤهما بقرار فردي، مشيرة إلى أنه وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، سيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

مواعيد إغلاق المحلات في مصر

وقبل ساعات بدأت حركة البحث والانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول قرار تحديد مواعيد إغلاق المحلات في مصر، وذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بأنه من المقرر أن يتم غلق جميع المحلات التجارية في جميع أنحاء البلاد الساعة 10 مساءً، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم التي يمكن غلقها في تمام الساعة 1 صباحًا. 

يسري هذا القرار اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 أو لحين إشعار آخر.

ما هي المحلات المستثناة من قرار الغلق ؟

وزارة التنمية المحلية أكدت استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، بالإضافة إلى بعض المحالات الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، نظرًا لأهمية الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

بالنظر إلى هذا الإعلان، انتشرت المناقشات والتعليقات بشكل واسع بين المصريين حول تأثيرات هذا القرار على حياتهم اليومية وعلى قطاع الأعمال التجارية بشكل عام، مما جعل هذا الموضوع يتصدر التريندات ويشكل موضوع حديث الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط