الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

السيسي يهنئ الغزواني بإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

الرئيس السيسي والرئيس
الرئيس السيسي والرئيس الموريتاني ولد الشيخ الغزواني

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا، وذلك ما نقلته قناة اكسترا نيوز في نبأ عاجل منذ قليل

وقال الرئيس السيسي مهنئاً محمد ولد الشيخ الغزواني:" أدعو الله أن يوفق الرئيس الموريتاني لخدمة وطنه ومحيطه العربي والأفريقي في ضوء رئاسته للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يتطلع إلى تعزيز التعاون بين مصر وموريتانيا في جميع المجالات لتحقيق التنمية والازدهار لشعبينا الشقيقين.

إعلان فوز الغزواني رئيسا لموريتانيا لولاية ثانية

وفي وقت لاحق أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، اليوم الإثنين، إعادة انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية بحصوله على 56.12% من الأصوات، وذلك حسب النتائج الأولية.

 الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

وحصل منافسه الناشط بيرام الداه عبيدي على المركز الثاني بنسبة 22.12% من الأصوات في الانتخابات التي كانت انطلقت يوم السبت.

فيما احتل حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب " تواصل الإسلامي"، المركز الثالث بحصوله على نسبة 12.87% من الأصوات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط