الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الدولار بـ42 جنيه في هذا الموعد، نائب رئيس بنك مصر يفجر مفاجأة

أسعار الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

قامت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر السابقة، بالتعليق على قرار رفع حدود بطاقات الائتمان بنسبة 50% وتخفيض عمولة التحويل إلى 5%، مؤكدة أن هذه الخطوة تعد هامة لتيسير التعاملات المصرفية داخلياً وخارجياً، وترسل رسالة قوية عن تحسن الوضع المالي في مصر وتوفر العملات الأجنبية في البنوك المصرية.

وفي حديثها على برنامج "اقتصاد مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة "أزهري"، أشارت الدكتورة الدماطي إلى أن الحكومة المصرية نجحت في القضاء على السوق السوداء للدولار، وتحقيق سعر صرف مرن، مع تصفية البضائع من الموانئ المختلفة وسداد مستحقات شركات البترول والغاز، بالإضافة إلى ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى مستوى غير مسبوق.

هل تعود السوق السوداء

وأضافت، "شهدت الفترة الأخيرة شائعات حول عودة السوق السوداء، رغم دخول 32 مليار جنيه في صورة أموال ساخنة. قام المصريون ببيع أكثر من 230 مليار جنيه في البنوك، بالإضافة إلى التحويلات الخارجية، مما يجعل السوق السوداء لا مجال لها".

وتابعت الدكتورة الدماطي بالقول، "البنك المركزي لديه فائض من العملة، ومن هنا جاء قرار خفض عمولة التحويل وفتح البطاقات البنكية... موارد مصر كبيرة." وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء، أكدت أنها ليست مشكلة جديدة، وبعض الأشخاص يربطونها بتقلبات أسعار الصرف بشكل غير صحيح.

 وأكدت على قدرة النظام المصرفي المصري على التصدي بقوة بفضل قراره الحازم برفع حدود بطاقات الائتمان.

وفيما يتعلق بتوقعاتها لأسعار الدولار في المستقبل، أشارت إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد دخول أموال ساخنة وتحويلات كبيرة من المصريين بالخارج، بالإضافة إلى توقع انخفاض التضخم نهاية العام، مما قد يؤدي إلى انخفاض سعر الدولار إلى حدود 42 جنيهاً مصرياً.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط