الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

طرح سلع القطاع الخاص في البورصة، الغرف التجارية تكشف التفاصيل

محصول القمح - صورة
محصول القمح - صورة أرشيفية

طرح سلع القطاع الخاص في البورصة، حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أشاد بقرار وزارة التموين بالسماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في بورصة السلع خلال النصف الثاني من العام الجاري. 

أكد أن بورصة السلع ستكون سوقًا ماليًا يُمكن من خلاله تداول السلع الأساسية، وتوفير بيئة منظمة لتسهيل العمليات التجارية، وذلك في إطار شفافية فعالة لتحديد أسعار السلع ونظم رصد وتحديد الأسعار وآليات لحل النزاعات وضمان سلامة الصفقات.

طرح سلع القطاع الخاص في البورصة تصب في صالح المواطن

أضاف المنوفي خلال تصريحات تلفزيونية أن هذه طرح سلع القطاع الخاص في البورصة ستنعكس إيجابًا على أسعار السوق المصري، مما سيعود بالفائدة على المواطنين.

يأتي هذا الإعلان بعدما أعلن وزير التموين عن نية مصر في تخصيص مساحة كبيرة للقطاع الخاص لطرح منتجاته في بورصة السلع، وستقوم الحكومة بطرح كميات أقل بهدف تحقيق التوازن بعد التوافق على شروط مع الشركات المعنية ومن المتوقع أن تبدأ هذه الخطوة خلال النصف الثاني .

توقف بورصة السلع بعد مضاربات وارتفاع جنوني في الأسعار 

وبعد مضاربات وارتفاع جنوني في الأسعار توقفت "البورصة السلعية-مصر" عن طرح وتداول السلع الاستراتيجية الثلاثة الرئيسية وهي القمح والذرة والسكر منذ نهاية العام الماضي وحتى الآن، وسط حالة من عدم التنظيم في تسعير السلع والمنتجات في السوق المصرية.

 آخر جلسة تداول لسلعة السكر كانت في 14 ديسمبر من العام الماضي، وللذرة في 25 ديسمبر، بينما لم تنعقد أي جلسة جديدة لسلعة القمح منذ 21 يناير الماضي وحتى الآن.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط