الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الإسكان: حملات مكثفة بأكتوبر والشروق ودمياط الجديدة لإزالة التعديات

لزالة المخالفات بالمدن
لزالة المخالفات بالمدن الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن إدارات أجهزة تنمية مدن 6 أكتوبر، والشروق، ودمياط الجديدة قد نفذت حملات مكثفة بالتعاون مع الشرطة للتصدي للتعديات وإيقاف وإزالة مخالفات البناء، وغلق وتشميع ورفع عدادات المرافق عن الوحدات المخالفة بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة ومنع التعدي على حقوق المواطنين والدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص للأنشطة، وعدم القيام بأعمال مخالفة كما أكدوا عدم التهاون مع المخالفات والتعامل الحاسم معها.

في السياق ذاته، نفذ جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر حملة لتنفيذ قرارات إزالة وغلق وتشميع لوحدات سكنية تم تحويلها إلى وحدات إدارية وتجارية بمخالفة لشروط التراخيص، بهدف منع ظواهر البناء العشوائي. 

وصرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأن الحملة أسفرت عن تنفيذ 11 قرارًا بسحب عدادات المرافق عن وحدات سكنية تم تحويلها لأنشطة تجارية مختلفة.

كما تم تنفيذ 18 قرارًا بغلق وتشميع وحدات سكنية مخالفة في منطقة عمارات الاتحاد التعاوني مشروع 164 عمارة، بسبب تغيير النشاط إلى ورش ومحال تجارية ومطاعم.

وأشار النجار إلى أن الحملة استهدفت أيضًا عددًا من القطع الأخرى بالمدينة، مما أدى إلى إزالة مخالفات في عدة مناطق، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

في مدينة الشروق، أوضح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن اللجنة المختصة نجحت في إزالة مخالفات البناء الجارية في الحي الثالث شرق والمنطقة الثانية عمارات، بالإضافة إلى إيقاف الأعمال التي تخالف الاشتراطات.

وفي مدينة دمياط الجديدة، أكد الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، على تنفيذ حملات لإزالة الإشغالات والتعديات في الأحياء الثانية والثالثة والرابعة والمنطقة المركزية، بالتعاون مع شرطة التعمير وإدارة العلاج الحر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط