الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تشغيل مشروعات صرف صحي بـ 16 قرية بالبحيرة بالتعاون مع البنك الدولي

تشغيل مشروعات صرف
تشغيل مشروعات صرف صحي بـ 16 قرية بالبحيرة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إتمام تنفيذ مشروعات صرف صحي شاملة لـ 16 قرية بمحافظة البحيرة ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية (SRSSP).

 جاء ذلك خلال جولة الوزير لمتابعة تشغيل المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها في المرحلة الأولى من البرنامج، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي، تحت إدارة وحدة إدارة المشروعات بالوزارة.

 توسيع خدمات الصرف الصحي في 16 قرية

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، أن الأعمال التي تمت في المحافظة شملت تحسين وتوسيع خدمات الصرف الصحي في 16 قرية بما يزيد على 23,000 وحدة سكنية، مما يخدم حوالي 120 ألف مواطن في مناطق كوم حمادة وبدربعد إنشاء محطتي معالجة مياه صرف صحي وشبكات ومحطات رفع، بالإضافة إلى شبكات انحدار تمتد على مسافة 140 كيلومتر.

وأكد إسماعيل أهمية الحفاظ على استدامة هذه الخدمات من خلال التخطيط الاستراتيجي للتشغيل والصيانة، ودعم جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي في مراقبة وصيانة محطات المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

وفي إطار جهود تعزيز الخدمات، يتم التنسيق حالياً لإضافة مشروعات جديدة لتحسين مستوى الخدمات في محافظة البحيرة، بالتعاون بين وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، البنك الدولي، ومحافظة البحيرة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية يستهدف رفع كفاءة البنية التحتية وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين في عدة محافظات مصر، ويعد نموذجاً للتعاون الناجح بين مختلف الأطراف المعنية في تنفيذ هذه المشروعات المهمة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط