الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة الجديدة 2024، هالة السعيد مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية

الحكومة الجديدة 2024
الحكومة الجديدة 2024

الحكومة الجديدة 2024،  تعيين الدكتورة هالة السعيد مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية، بعد ساعات من تشكيل الحكومة الجديدة 2024، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لها اليوم الأربعاء الموافق 3 يونيو 2024.

وجدير بالذكر أن الدكتورة هالة السعيد هي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية السابقة في الحكومة المستقيلة، و تم تعيينها كمستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية تزامنًا مع قرار ضم حقيبة وزارة التخطيط إلى وزارة التعاون الدولي التي تتولى مسؤوليتها السفيرة رانيا المشاط.

الحكومة الجديدة 2024، هالة السعيد مستشارًا لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية

السيسي يشدد على تلبية احتياجات المواطنين في خطة الحكومة الجديدة 2024

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، خلال كلمته في احتفالية الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، على أداء التزام الحكومة بتوفير حياة كريمة تلبي احتياجات المواطنين، وتوفير السلع الأساسية لالتزامات الحياة.

الحكومة الجديدة 2024، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

قبل الحكومة الجديدة 2024، الرئيس السيسي يقبل استقالة حكومة مدبولي

والجدير بالذكر أن، في وقت سابق قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، استقالة الحكومة القديمة، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، بهدف تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، من بينها: الحفاظ على أمن مصر القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

وأكد الرئيس على أهمية وضع مِلَفّ بناء الإنسان المصري على رأس قائمة أولويات الحكومة الجديدة 2024، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، والمواصلة في جهود تعزيز المشاركة السياسية. 

كما شدد على أهمية مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار، وتطوير الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل لتعزيز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية، أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، ودعم نمو القطاع الخاص، و حث على بذل كل الجهود للحد من التضخم وضبط الأسواق، وذلك ضمن إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي في كافة القطاعات.
موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط