الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الإنتاج الحربي

الحكومة الجديدة 2024،
الحكومة الجديدة 2024، السيرة الذاتية لوزير الإنتاج الحربي

الحكومة الجديدة 2024، بعد تجديد الثقة في اللواء محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، وحلف اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصري العربية، يبحث الكثير من المواطنين الآن عبر محرك البحث جوجل عن السيرة الذاتية له.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع الأيام المصرية من خلال السطور الآتية السيرة الذاتية لـ اللواء محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي بـ الحكومة الجديدة 2024، نستعرضها لكم على النحو التالي:

الحكومة الجديدة 2024، السيرة الذاتية لوزير الإنتاج الحربي

  • الاسم: محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي.
  • من مواليد سبتمبر 1960، وتخرج عام 1983، وحصل على بكالوريوس هندسة يوليو 1983.
  • كما حصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.
الحكومة الجديدة 2024، محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي

تدرج في عدة وظائف منها قائد ورشة لواء مظلات، ومساعد مدير المركبات للتسليح 2009، ونائب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة 2016، ورئيس القطاعات الفنية للهيئة العربية للتصنيع، ومستشار مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، ومستشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ثم منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

كما حصل على دورة (MMC) بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاث أسابيع، ودورة جودة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقام بزيارات لمصانع بالخارج في كل من: (إيطاليا، أمريكا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، روسيا، الصين، البرازيل، النمسا، كرواتيا، الإمارات، السودان) وتم تعينه عضوا بمجالس إدارات بعض شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

قبل الحكومة الجديدة 2024، الرئيس السيسي يقبل استقالة حكومة مدبولي

الحكومة الجديدة 2024، في وقت سابق قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، استقالة الحكومة القديمة، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، بهدف تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، من بينها: الحفاظ على أمن مصر القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

الحكومة الجديدة 2024، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

وأكد رئيس الجمهورية على أهمية وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة أولويات الحكومة الجديدة 2024، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، والمواصلة في جهود تعزيز المشاركة السياسية،مشددًا على أهمية مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار، وتطوير الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل لتعزيز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
و فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية، أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، ودعم نمو القطاع الخاص، و حث على بذل كل الجهود للحد من التضخم وضبط الأسواق، وذلك ضمن إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي في كافة القطاعات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط