الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لا يعاني من الزهايمر

بايدن
بايدن

البيت الأبيض أعلن منذ قليل أنه هناك تفهم بشأن مخاوف البعض عقب انتهاء المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بايدن وترامب، مشيرة إلى أنه ليس من الضروري خضوع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن لاختبار لتقدير الحالة الذهنية، وفقا ما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأكد البيت الأبيض أنه سيستمر في توفير أي معلومات طبية جديدة بشأن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وأشار البيت الأبيض إلى أنه لم يتم إخفاء أي معلومات عن صحة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وقدرته على أداء مهامه.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس الحالي جو بايدن لا يعاني من أي إصابة بالزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف.  

البيت الأبيض، يرد على تساؤل هل تلقي بايدن أدوية لتحسين أدائه قبل ساعات من مناظرته مع ترامب

في وقت سابق رد البيت الأبيض، يوم الخميس الماضي، على مزاعم للمرشح الرئاسي الجمهوري المفترض، دونالد ترامب، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيتلقى أدوية معززة لأدائه قبل مناظرتهما الرئاسية الأولى.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أنه من غير المناسب الرد على تلك الادعاءات، مؤكدة في تسجيل صوتي لها: "لا أعتقد أنني يجب أن أكرم ذلك بإجابة".

وسيشارك بايدن وترامب في أول مناظرة انتخابية بينهما لعام 2024 في أتلانتا بولاية جورجيا، والتي من المقرر أن تكون في الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش، والتي تستضيفها وسيلة إعلامية أمريكية.

 

ومن الممكن أن تحدد المناظرة الأولى بين بايدن وترامب المسار المتبقي من السباق الرئاسي الأمريكي 2024، قبل يوم الانتخابات التي ستُعقد في 5 نوفمبر، كما يمكن أن تمثّل المناظرة نهاية حملة بايدن الانتخابية.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “غالوب”، ونشر في وقت سابق اليوم الخميس، أن الناخبين الأمريكيين يفضّلون الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على، جو بايدن، ليكون الرئيس المقبل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط