الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة الجديدة 2024، السيرة الذاتية لـ كريم بدوي وزير البترول الجديد

المهندس كريم بدوي
المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

الحكومة الجديدة 2024، بعد تكليف المهندس كريم بدوي كـ وزيرًا للبترول والثروة المعدنية، خلفًا للمهندس طارق الملا، وحلف اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصري العربية، يبحث الكثير من المواطنين الآن عبر محرك البحث جوجل عن السيرة الذاتية الخاصة به.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع الأيام المصرية من خلال السطور الآتية السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بـ الحكومة الجديدة 2024، نستعرضها لكم على النحو التالي:

الحكومة الجديدة 2024، السيرة الذاتية لوزير البترول والثروة المعدنية الجديد

  • المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد،  مهندس بترول ذي خبرة واسعة في قطاع الطاقة.
  • بدأ مسيرته المهنية في شركة شلمبرجير حيث تدرج في المناصب حتى أصبح مديرًا عامًا لشركة شلمبرجير مصر و شرق المتوسط، كما يتميز بدوي بقدرته على القيادة الاستراتيجية ورؤيته المستقبلية لتطوير قطاع البترول من خلال تبني أحدث التقنيات وتعزيز الكفاءات المحلية.

عمل  بدوي كمهندس ميداني منذ عام 1996 وحتى عام 2000، بالإضافة إلى توليه منصب مدير الخدمة الميدانية في شركة «شلمبرجير»، ومقره في أبردين في اسكتلندا منذ عام 2001 وحتى عام 2002، كما تولى مدير مركز التدريب بالشركة منذ 2002 وحتى 2003.

الحكومة الجديدة 2024، المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

تولى الوزير العديد من المناصب منها ما يلي:

  • مدير تطوير التدريب في جميع أنحاء العالم.
  • مدير التوظيف للشركة من عام 2003 وحتى 2006.
  • ثم مدير عمليات الخطوط السلكية في شرق إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط من 2006 وحتى 2008.
  • مدير العمليات وأنظمة الأعمال ودعم العمليات من 2008 وحتى 2010.
  • تقلد مدير تكنولوجيا المعلومات شلمبرجير روسيا من 2010 وحتى 2011.
  •  ثم مدير تكنولوجيا المعلومات روسيا وآسيا الوسطى.
  •  ونائب الرئيس للخدمات المشتركة روسيا وآسيا الوسطى.
  •  ثم نائب الرئيس لخدمات الاختبار روسيا وآسيا الوسطى،.
  • ومدير عمليات مجموعة توصيف المكامن روسيا وآسيا الوسطى.
  • ثم المدير العام مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط.
  •  ومدير الأداء الرقمي للمؤسسة، وفي النهاية المنصب الحالي وهو الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

قاد المهندس كريم بدوي العديد من المبادرات التي عززت التعاون بين شلمبرجير ووزارة البترول المصرية، والعمل على العديد من المشروعات لتطوير وتحديث قطاع البترول المصري بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، وشغل منصب الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

قبل الحكومة الجديدة 2024، الرئيس السيسي يقبل استقالة حكومة مدبولي

قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، في وقت سابق استقالة الحكومة القديمة، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، بهدف تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، من بينها: الحفاظ على أمن مصر القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

الحكومة الجديدة 2024، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

كما أكد الرئيس على أهمية وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة أولويات الحكومة الجديدة 2024، خاصة في كلاً من مجالات الصحة والتعليم، والمواصلة في جهود تعزيز المشاركة السياسية، مشددًا على أهمية مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار، وتطوير الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل لتعزيز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
و فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية، أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، ودعم نمو القطاع الخاص، و حث أيضًا على بذل كل الجهود للحد من التضخم وضبط الأسواق، وذلك ضمن إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي في كافة القطاعات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط