الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة 2024، من هو محمد عبداللطيف؟

محمد عبداللطيف، وزير
محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

الحكومة الجديدة 2024، اختيار محمد عبداللطيف، لحمل حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا للدكتور رضا حجازي، في التشكيل الوزاري الجديد 2024 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأدى الدكتور محمد عبداللطيف، اليوم  الأربعاء، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني في الحكومة الجديدة 2024، بعدما جاء خلفًا للدكتور رضا حجازي الذي استقال بدوره مع الحكومة السابقة.

محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

الحكومة الجديدة 2024.. من هو محمد عبداللطيف؟

محمد عبداللطيف هو أحد المختصين بالتعليم الرقمي، يتمتع بخبرة واسعة في مجال التعليم والعمل، وقد بدأ مشواره في سن مبكرة، ففي سن الثالثة عشرة من عمره، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة تعليمه، حيث لاحظ أن الجميع يجمعون بين العمل والدراسة، فقرر أن يسير على نفس النهج، فعمل بائعًا للجرائد ثم في مطعم، معبرًا بفخر عن هذه الفترة التي علمته الاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية.

بعد عودته إلى مصر، استكمل عبد اللطيف دراسته الجامعية، مفضلاً مواصلة العمل بجانب دراسته، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لمدارس نرمين إسماعيل. كما أنه حفيد المشير الراحل أحمد إسماعيل. شغل محمد عبداللطيف منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "أدفنست إد" المتخصصة في معادلة شهادات المدارس الأمريكية.

ومن المقرر أن يواصل الوزير الجديد متابعة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، بالإضافة إلى العمل على ملفات تطوير التعليم ونظام الثانوية العامة والتعليم الفني وتحديث المناهج الدراسية في الفترة المقبلة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط